أخر الاخبار

ظهرت نتائج البيام لشهادة التعليم المتوسط 2024 bem onec dz وزارة التربية الوطنية الجزائرية

سيتمكن كل التلاميذ والأولياء من الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 BEM RESULTAT. وهذا ابتداء من الساعة الثالثة مساء بتاريخ يوم 29 من جوان 2024، ويمكن استخراجها بواسطة رقم التسجيل والرقم السري أيضا، انتهت عمليات التصحيح في غضون ستة أيام فقط في جميع مراكز التصحيح في كل ولايات الوطن، ثم تم التحقق من درجات الطلاب من أجل ضمان الشفافية التامة، وكل المؤشرات تدل على ارتفاع نسب النجاح لهذه السنة، بالنسبة لمن لم يحالفهم الحظ لافتكاك تأشيرة بيام 2024 bem onec dz سيحصلون على فرصة الإنقاذ في حال حصلوا على معدل يخولهم لذلك، سنتعرف في هذا المقال على طريقة استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، تابعوا معنا.

الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

تصلنا بعض الرسائل و التعليقات بخصوص الموعد الرسمي لإعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 ، خاصة بعد الاخبار التي ظهرت اليوم و التي مفادها ان نتائج شهادة التعليم المتوسط ” بيام 2024″ ستكون يوم 25 جوان 2024 بداية من الساعة الرابعة مساءا (16:00) ، ونظرا لعدم تمكننا من التأكد من هذا الخبر إن كان صحيحا أو اشاعة ، فإن المؤكد هو أن وزير التربية الوطنية آخر تصريح ادلى به بخصوص نتائج شهادة التعليم المتوسط أنها ستكون يوم 29 جوان.

تحديث: اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 حسب الموعد الرسمي الذي صرح به وزير التربية الوطنية سابقا سيكون يوم 29 جوان على اقصى تقدير ( حسب تصريح وزير التربية ) ، وتجدر الاشارة إلى النتائج قد تعلن قبل التاريخ المذكور ، أي من المرجح ان تكون السابع والعشرون او الثامن والعشرون من شهر جوان الحالي، وكل ما يتم تداوله على منصات مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة.

استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024

يستفسر التلاميذ حاليا عن كيفية الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024، سيتاح للجميع استخراجها اليوم حسب ما جاء في البيان الذي صدر عن وزارة التربية الوطنية في الجزائر. نتائج البيام برقم التسجيل سيتم عرضها على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وللحصول عليها يتبع الطالب ما يلي:
  • الذهاب إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • يختار نتائج بيام 2024
  • عليه أن يكتب رقم التسجيل الخاص به في الإطار الأول، ثم يضيف الرقم السري في الإطار الثاني
  • بعد ذلك يجيب عن مسألة حسابية بسيطة من أجل التحقق
  • يضغط على عرض النتيجة وسيظهر له المعدل الذي تحصل عليه مع تقدير راسب أو ناجح.
  • كما نؤكد لكم ان وزارة التربية الوطنية لم تصدر لحد الساعة أي بيان رسمي بخصوص نشر النتائج.

موقع فضاء الأولياء استخراج كشف النقاط البيام

يمكن التعرف على نتائج البيام 2024 واستخراج كشوفات النقاط الخاصة بالطلاب من خلال موقع رسمي معتمد آخر من طرف وزارة التربية الوطنية الجزائرية، وهو فضاء الأولياء لاستخراج كشوفات شهادة التعليم المتوسط. وهو من البوابات الإلكترونية المعتمدة التي تسهل الخدمات على التلاميذ والأولياء، يمكن التعرف على النتائج من خلاله باتباع الآتي:
  • الدخول إلى موقع فضاء الأولياء
  • تسجيل الدخول بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور
  • بعد ذلك يختار المستعلم نتائج أبنائي ويختار نتيجة التلميذ المراد الاستعلام عن نتيجته
  • يحدد نتيجة الفصل الدراسي الثالث وستظهر له بعد لحظات.

الإنقاذ في شهادة التعليم المتوسط

كل التلاميذ الذين لم يحالفهم الحظ للنجاح في شهادة التعليم المتوسط يحصلون على فرصة الإنقاذ. ويمكن أن يعتبر التلميذ ناجح بالإنقاذ لينتقل إلى الأولى ثانوي في حال حصل على معدل 10 أو أكثر في الفصول الدراسية. مثال عن ذلك إن حصل التلميذ على معدل 9.45 في الشهادة والمعدل السنوي هو 10.90. سيتم جمعهما والحاصل يقسم على 2 لنجد المعدل عشرة وبهذا يعتبر الطالب ناجح بالإنقاذ.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -