أخر الاخبار

مناقشة قانون الأحوال الشخصية: ليس فقط للأفضل أو للأسوأ

إنه وقت مزدحم بشكل غير معتاد بالنسبة لرؤيفة ، وهي خياطة تصنع فساتين السهرة ، بما في ذلك الخطوبة وحفلات الزفاف.

منذ ما يقرب من شهر ، ضاعفت رعيفة ساعات عملها اليومية لتلبية مطالب النساء اللواتي يرغبن في ارتداء فستان لتسجيل زواجهن (كتاب الكتاب). بالنسبة لهذه الخياطة التي تعمل في هذا المجال منذ أكثر من 30 عامًا ، هناك نظام موسمي تم تطبيقه دائمًا في الماضي.

العام الجديد هو موسم الذروة ، ولكن بالنسبة للمسيحيين أكثر من المسلمين. الصيف هو موسم الذروة للجميع. بخلاف ذلك ، يكون موسم الذروة بالنسبة للمسلمين عمومًا بعد أسبوعين من رمضان أو أسبوعين بعد موسم الحج. بالنسبة للمسيحيين ، هو بعد عيد الميلاد أو عيد الفصح القبطي.

والمدة بين كتاب الكتاب والزفاف هي عادة أيام أو أسابيع. لكن مع نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر) ، "تسارعت الأمور فجأة بسلسلة من فساتين كتب الكتاب" ، على حد قولها.

ما حدث بسيط. في تصريحات متلفزة قرب نهاية ديسمبر ، تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن نقاشات حول إدخال تعديلات على قانون الأحوال الشخصية في مصر بهدف معالجة معدل الطلاق المتزايد. وقال الرئيس إن هذا يرجع في كثير من الأحيان إلى عدم التوافق وأنه يتم إصداره في التقاضي الذي كان في كثير من الحالات على حساب حقوق الأطفال والمطلقات.

كانت هناك تكهنات بأنه قد يكون من الضروري في المستقبل الحصول على موافقة القاضي للزواج وقد يكون هناك إيداع إلزامي لمبلغ غير محدد من المال في صندوق الأسرة. ولم يتمكن المسؤولون الحكوميون والنواب من طمأنة الرأي العام بإمكانية حدوث هذه التغييرات.

ظللنا نقول للناس أن يحجزوا موعدًا سريعًا لكتاب الكتاب ولا داعي للقلق. لا ينبغي أن نتوقع أن تجبر الدولة الأزواج الشباب على إيداع مبالغ كبيرة في الصندوق المقترح ، لكن الناس أرادوا فقط الإسراع في كتاب الكتاب على أي حال ، حتى دون وجود أي فكرة واضحة عن موعد زفاف محتمل "، قال محمد ، كاتب العدل (مأذون) الذي يعمل في القاهرة الكبرى.

وأضاف: "لقد رأينا قوائم الانتظار وفي بعض الأحيان اضطررنا إلى إلغاء التسجيلات لعدم وجود عقود رسمية".

في قرية بمحافظة سوهاج في صعيد مصر ، كان على قادري أيضًا محاولة "تهدئة المخاوف التي بدأت بمجرد التكهنات". وقال إن الفترة الفاصلة بين كتاب الكتاب والزفاف في القرى التي يغطيها لا تزيد تقليديًا عن يومين إلى أربعة أيام ودائمًا في موسم الحصاد. ومع ذلك ، في نهاية كانون الأول (ديسمبر) ، واجه القادري مطالب غير عادية لكتب الكتاب قبل الأعراس.

مأذون المسلمين هو كاتب عدل مفوض من وزارة العدل يقوم بتوثيق عقد الزواج في حضور العروس و / أو وكيلها ، أو ممثلها ، وغالبًا ما يكون الأب أو أحد الأقارب الذكور الأكبر سنًا ، والعريس ، والشهود الذين غالبًا ما يكونون. كبار السن من أقارب العروس والعريس.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -